للمرة الأولى منذ الإبادة.. انطلاق امتحانات الثانوية في المعاهد الأزهرية بغزة
في خطوة هي الأولى من نوعها منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2023، توجه مئات من طلبة الثانوية العامة في المعاهد الأزهرية، الثلاثاء، لأداء امتحاناتهم النهائية حضوريا، وذلك بإشراف كامل من مشيخة "الأزهر الشريف" في مصر.
وتوجه نحو 450 طالبا وطالبة من القسمين العلمي والأدبي من مختلف مناطق القطاع إلى مقر المعاهد الأزهرية بمدينة غزة، لبدء اختباراتهم التي تستمر أسبوعين.
وجاءت هذه الامتحانات بعد وصول الأسئلة إلكترونيا من مشيخة الأزهر في القاهرة، على أن تُرسل أوراق الإجابات مجددا إلى مصر لتصحيحها واعتماد نتائجها الرسمية، وسط أجواء وصفها القائمون عليها بـ"الإيجابية" رغم الظروف المعيشية المعقّدة جراء الحرب وتداعياتها.
اقرأ أيضاً
تدشين المخيم الطبي لجراحة العيون بمستشفى رؤية بالمكلا
جريدتنا اليومية
انضم إلينا لتبقى مواكباً لأحدث
التطورات المحلية والعالمية
